ماكينة غسيل بخار للسيارات

كيف يعمل جهاز غسيل السيارات بالبخار

كيف يعمل جهاز غسيل السيارات بالبخار 

غسيل السيارات بالبخار هو أحد الطرق المستعملة لتنضيف السيارة.  ككل الأنشطة الأخرى شهد نضيف السيارات تطورات عديدة في التكنولوجيات و الطرق المستعملة. الطريقة التقليدية الأكثر إنتشار تعتمد الماء على خلاف جهاز غسيل السيارات بالبخار. تعتمد هذه التقنية على تسخين الماء إلى درجة التبخر ويقع ضخه بضغط على السيارة لإزالة الأوساخ و الأتربة عنها. لطالما إعتمد البخار كوسيلة للتنضيف منذ القدم لكن مؤخرا وقع إستغلاله في قطاع غسيل السيارات. الطريقة التقليدية وعلى الرغم من توسع إنتشارها فهي تتطلب وقتا بالإضافة لإهدارها لكثير من المياه. تقدر نسبة المياه المستهلكة لغسيل السيارات بين 6 و 10 في المائة. العديد من الدول تعاني من شح المياه وهذه النسبة تجهد طاقتها المائية. ناهيك عن كلفة التطهير والمعالجة للمياه المستعملة بعد غسيل السيارة.

غسيل السيارات بالبخار تقنية تم تطويرها أساسا كطريقة بديلة تأخذ بالإعتبار كمية المياه المستعملة عند تنضيف السيارة. وقد لاقت رواجا وإهتماما كبيرين من بعض المستثمرين في قطاع غسيل السيارات.

كيف يعمل جهاز غسيل السيارات بالبخار :

جهاز غسيل السيارات بالبخار يقوم بتحويل الماء داخل خزانه إلا بخار عن طريق رفع حرارته إلى مستويات التبخر. طريقة عمل هذا الجهاز بسيطة فكما هو معروف أن الماء يتحول من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية بمجرد وصوله إلى درجة المائة سلسيس. هذا البخار يولد ضغطا تلقائيا ويقع توجيه مضغوطا إلى الأماكن المراد تنضيفها عن طريق مسدس الجهاز. عملية غسل سيارة بالبخار تستهلك حوالي 3.7 لتر من الماء مقابل 200 لتر كمعدل بالنسبة لطريقة الغسل الكلاسيكية التي تعتمد على الماء. وحسب الإحصائيات تصل إلى 500 لتر بالنسبة للكمية الازمة لغسل السيارة في المنزل. ولكم مقارنة الفرق الواسع في فدرة جهاز غسيل السيارة بالبخار على توفير المياه.

أكبر مميزات طريقة غسل السيارات بالبخار هي إقتصادها للماء ومحافضتها على البيئة. كما أنها تجنبنا مصاريف المياه المستعملة من معالجة وتصريف… كما أنها لا تتطلب إستعمال مواد كيميائية إضافية للتنضيف. كثافة البخار المضغوط كفيلة لغسل السيارة وإعطائها البريق واللمعان الازمين.

فوائد ومزايا غسيل السيارات بالبخار :

غسيل السيارات بالبخار له مزايا عديدة سنقوم بإدراج أفضلها :

  • قلة إستهلاكه للمياه. وهذه هي الميزة رقم واحد والتي لا تقارن بكمية المياه المستهلكة في الطرق التقليدية. جهاز غسيل السيارات بالبخار إقتصادي ومحافض للبيئة.
  • لا وجود لمواد كيميائية أو أية مواد إضافية. فقط البخار المضغوط كاف للقيام بالمطلوب لتنضيف السيارة من الداخل والخارج.
  • لا يتطلب جهاز غسيل السيارات بالبخار معدات إضافية أو كماليات او تركييب أجهزة خاصة كي يعمل. فقط قومو بملئ الخزان وتوصيل الجهاز بالكهرباء وبإمكانكم البدئ في العمل. هذه الميزة ساهمت في ضهور خدمة غسيل السيارات بالبخار المتنقل المتوفرة في العديد من الدول. وهي صعبة التطبيق ومكلفة لو تم إعتماد الماء بدل البخار.
  • بالإضافة إلى غسل السيارة من الخارج فإن هذا الجهاز  يمكننا من تنضيفها من الداخل وحتى محرك السيارة أيضا. تنضيف المقاعد داخل السيارة بالبخار يعمل على تعطيرها وتعقيمها من البكتيريا بفضل الحرارة.
  • توفير الوقت : السيارة تكون جاهزة فور إتمام عمية التنضيف. لسنا بحاجة للإنتضار حتى تجف السيارة كما هو الحال عند إستعمالنا للمياه.
  • جهاز غسيل السيارات بالبخار هو جهاز متنقل. بإمكانكم تنضيف السيارة في أي مكان تريدونه.
  • البخار له خاصية التعطير والتعقيم بدون إستعمال مواد إضافية. يزيل الروائح الكريهة ويضفي إحساسا بالإنتعاش فور إتمام عملية تنضيف السيارة.
  • كيف يعمل جهاز غسيل السيارات بالبخار

0 cevaplar

Cevapla

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Bir cevap yazın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak. Gerekli alanlar * ile işaretlenmişlerdir